منتدى أهلا بكم في سوريا Welcome To Syria

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى خاص بمشروع "أهلاً بكم في سوريا Welcome To Syria" يبحث في كيفية استغلال موارد وإمكانات سوريا في خدمة السياحة والترويج العالمي لسوريا

3 مشترك

]كيف نتعامل مع السياح الأجانب إذا مرّوا من بلدتنا بالصدفة واستفسروا عن شيء ما[/b].[/b]

نضال أبوحسن

المساهمات : 20

]كيف نتعامل مع السياح الأجانب إذا مرّوا من بلدتنا بالصدفة واستفسروا عن شيء ما[/b].[/b] Empty ]كيف نتعامل مع السياح الأجانب إذا مرّوا من بلدتنا بالصدفة واستفسروا عن شيء ما[/b].[/b]

مُساهمة  نضال أبوحسن السبت مارس 20, 2010 6:53 pm

[b]أعتقد أنّ الجواب على هذا السؤال شائك ويتطلّب الكثير :
    إنّ الإلمام باللغة الأنكليزية مثلاً قد يكون سبيلاً للتعاون معهم .
    وإنّ إعداد مناهج مدرسية معينة في هذا المجال مفيدة فيتعلّم الطالب منذ الصغر كيفية التعامل مع السياح فتصبح مع الزمن من العادات المرتبطة بالتربيةالعامة.
    عبدالغني
    عبدالغني

المساهمات : 54

]كيف نتعامل مع السياح الأجانب إذا مرّوا من بلدتنا بالصدفة واستفسروا عن شيء ما[/b].[/b] Empty رد: ]كيف نتعامل مع السياح الأجانب إذا مرّوا من بلدتنا بالصدفة واستفسروا عن شيء ما[/b].[/b]

مُساهمة  عبدالغني السبت مارس 20, 2010 11:29 pm

بصراحة سؤال وجيه الجواب مالو جواب محدد السبب متل ما تفضلت و حكيت حضرتك لازم يكون في منهاج مخصص للطالب بخصوص هاد الشي بس شوبدو يتحمل الطالب ليتحمل هو مابدو منهاج لهاد الشي انما بدو استاذ صاحب ضمير يعطي بالمدرسة مو اكتر,اساتذة تعتني بالطلاب شوي مع الملاحظة انو استاذ الانكليزي هو بالاساس مو متكن من الانكليزية تبعو كيف بدك يا يدرس طلاب, ذكرتني بحوار دار بيني وبين استاذ اخي الخصوصي كنت عم حاكي بالانكليزي وفاتح نقاش معو وصل لمرحلة حرجة بالحديث ما عرف المفردات تبعها من هداك اليوم انا بدرس اخي هاد مثال صغير بس لازمنا شوية اعتناء بالطلاب من الصغر مو اكتر ويكون في رقابة على هاد الشي وبس
    أ.علاء صعب
    أ.علاء صعب
    Admin

المساهمات : 90

]كيف نتعامل مع السياح الأجانب إذا مرّوا من بلدتنا بالصدفة واستفسروا عن شيء ما[/b].[/b] Empty المدرس علاء صعب.... المعهد التقاني التجاري المصرفي الثاني بدمشق

مُساهمة  أ.علاء صعب الأحد مارس 21, 2010 1:17 pm

سؤال جميل حقاً
    فيما يخص السياحة
    قد تكون الإجابة أن سوريا تمتلك كوادر بشرية هائلة لا تعطى الاهتمام المطلوب وفيها خامات راقية وللأسف معظم هذه الخانات يذهب للخارج
    أعتقد بأننا بحاجة إلى تأهيل هذه الكوادر وبلورة هذه الخامات وتوفير بيئة تربية وتعليم وعمل مناسبة لها وبهذا يمكن أن نرتقي بالسياحة في مجال الكوادر البشرية.
    ومنه إلى الارتقاء بالسياحة في كافة عناصرها لأن العنصر البسري هو محور أي نشاط إنتاجي كان أو خدمي.

الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة مايو 17, 2024 12:01 am